|
وقال منسق برنامج التربية في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا الدكتور زيد الشمري في حديث لـ«كونا» على هامش مشاركته في المؤتمر الدولي الثالث للتعليم والابتكار الاكاديمي الذي اختتم فعالياته أمس الأول، ان البحث العلمي المبتكر كان بعنوان «تحليل الارتباطات بين مكونات المناهج الدراسية ومخرجات التعليم».
وكان المؤتمر الذي استمر ثلاثة ايام قد شهد مشاركة أكثر من 600 باحث ومفكر من شتى انحاء العالم يمثلون نحو 65 دولة، منها دولة الكويت، قاموا باستعراض نتائج البحوث والدراسات الحديثة في مجال التعليم والبحث العلمي.
وأوضح الشمري في حديثه لـ«كونا» ان البرنامج المبتكر الذي أطلق عليه «أملو» هو نموذج لتحليل مخرجات التعليم، واداة اكاديمية تساعد التربويين والمختصين على قياس وتوجيه اساليب التدريس وتحسين جودة التعليم والتعلم في جميع المقررات الدراسية، باتباع خطوات بسيطة من شأنها الكشف عن نتائج مخرجات التعلم بشكل مفصل للمقررات الدراسية على امتداد العام الدراسي الجامعي أو في مستوى برامج تربوية لفترة زمنية معينة.
رابط الخبر/ http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=652579&date=20112010
0 التعليقات:
إرسال تعليق